نظمت حركة شباب تادرت يوم أمس الأربعاء 10 شتنبر 2014 لقاءا تواصليا مع ساكنة تادرت، استهدفت من خلاله الحركة شرح وتفسير وتبسيط وثيقة تصميم النمو لمركز تادرت الموضوعة رهن إشارة المواطنين بجماعة تادرت في إطار البحث العلني الذي يمتد من 25 غشت حتى 25 شتنبر 2014.

وبعد تقديم أرضية النقاش الذي تناول فيها الكلمة رئيس حركة شباب تادرت الذي قدم قراءة تحليلية للوثيقة استعرض فيها مكوناتها وإيجابياتها ونواقصها، تناول الحضور الكلمة وأسهب في تقديم انتقاداته واقتراحاته وملاحظاته الخاصة بهذه الوثيقة وخلص اللقاء إلى التوصيات والاقتراحات التالية:

1) رفض الوثيقة شكلا ومضمونا لأنها لا ترقى إلى مستوى تطلعات ساكنة جماعة تادرت التي تطمح إلى بناء مستقبل واعد لهذه الجماعة التي يقارب عدد سكانها 25 ألف نسمة.
2) الإسراع بتحديد المركز الحضري مع توسيع مداره ليشمل مناطق شاسعة من المناطق المجاورة وإخراج تصميم تنمية يشمل كل المدار المحدد.
3) ضرورة تحديد مكان السوق الأسبوعي والإبقاء على دوار حرشة لكار في مكانه مع تسريع عملية هيكلته والدواوير الأخرى المشمولة بالاتفاقية الموقعة في هذا الشأن.
4) تخصيص نواة لحي إداري من أجل تجميع المرافق الإدارية.
5) ضرورة إضافة مكان بناء ثانوية تأهيلية مستقلة عن الثانوية الإعدادية النهضة.
6) خلق منطقة صناعية بالقرب من محطة القطار الصفصفات.
7) ايجاد صيغة ملائمة مرضية للجميع لتفويت ملكية القطع الأرضية الفلاحية الواقعة في الدائرة السقوية لتادرت.
8) فتح ورش التنمية الحضرية بجماعة تادرت لخلق قطب حضري للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
9) عمل المجلس الجماعي بتنسيق مع سلطات الوصاية على أراضي الجموع لاقتناء العقارات الموجودة داخل دائرة تصميم النمو.
10) إلغاء رخص البناء الممنوحة داخل دائرة تصميم النمو للمركز المحدد.

واختتم القاء باقتراح صياغة هذه المطالب في مذكرة مطلبية للمجتمع المدني بتادرت ورفعها للسلطات المعنية.

وثيقة تصميم النمو في صلب اهتمام حركة شباب تادرت وهذه توصياتهموثيقة تصميم النمو في صلب اهتمام حركة شباب تادرت وهذه توصياتهم